| 8 التعليقات ]
اللغة الانجليزية من أسهل اللغات من حيث القواعد وتصريف الأفعال ومن عدة جوانب أيضا, إنتشارها الكبير حول العالم وسهولتها تجعل أي شخص يفكر في تعلمها, شخصيا أرى أنها واحدة من بين أسهل اللغات للتعلم لكن ليس كما يتصور الكثيرين, اللغة الإنجليزية ليست عبارة عن تشكيل جملة مفيدة وفقط, بعض من نصوصها يحتاج وقتا كبيرا لكي تفهم دلالته, البعض يحتار لماذا لا يستطيع أن يفهم من يتحدث بالإنجليزية ! والبعض الأخر يحتار لماذا لا يستطيع أن يفهم نصوص شكسبير أو حتى أبسط الروايات الإنجليزية ! السبب بسيط وهو أن الشخص تعلم انجليزية بسيطة فقط تمكنه من تشكيل جمل بسيطة -مفيدة- لم يتعمق في اللغة وتجاهل العديد من الأشياء التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع.. فكيف تستطيع تطوير لغتك الإنجليزية؟
في هذه التدوينة سنتحدث عن بعض من الأمور التي يتجاهلها الكثيرين في اللغة الإنجليزية, وأنصحك بعد ان تقرأ هذه التدوينة أن تجري بحث عن ماذكر هنا لكي تبدأ عملية التعلم من جديد..

الـIdioms: هي عبارة عن مجموعة كلمات تعبر عن شىء مختلف عن معنى الكلمات اذا كانت كل واحدة على حدى حيث تستعمل بكثرة والمتعلم إن لم يكن يعرف المعنى فلن يتمكن من فهم أي شىء أو قد يترجم القول الى معنى أخر, كمثال مثلا:

الـPhrasal verbs: وهي أفعال يضاف اليها adverb/preposition فيتغير معنى الفعل, نجدها كثيرا في الأفلام والبرامج التلفزيونية -الحوارات- ولا مجال للإستغناء عنها وكذلك هي أفعال إستعمالها يكون أدق من الأفعال العادية وأفضل بكثير كمثال:

الـQuotes: أو الأقوال والإقتباسات بالعربية, تفيدك كثيرا في تطوير مستواك فهي تجعلك تتعود على جمل من تركيب غير بسيط أو بمعنى آخر الإبتعاد عن الجمل التي تكون في الغالب مكونة من فعل وفاعل ومفعول به كذلك تجعلك تفهم النصوص الأدبية وتتعود على النصوص القديمة والتعبيرات المجازية.

الـAbrevations: ليست بالأهمية الكبيرة لكنك تحتاجها وتجدها عادة في الأفلام والبرامج التلفزيونية والمحادثة الإلكترونية (chat) فلا تغفل عنها, ليست كل الإختصارات تستعمل شفاهيا ولكن القليل منها فقط والباقي فيستعمل كتابة في الدردشة.

الـSlang: أو اللغة العامية والتي يستعملها خاصة الشعب الأمريكي في حديثه, تستعمل بكثرة في مواقع التواصل الإجتماعي وكل ماهو غير رسمي, كذلك تجدها وبشكل فظيع D: في الأفلام التي يكثر فيها الزنوج, عليك بالإلمام ببعض من مفرداتها أيضا.

هذه خمسة جوانب من الأفضل أن تبدأ من اليوم بالإهتمام بها, أنصحك كثيرا بالـPhrasal-verbs فلا يوجد نص أو فيلم أو محادثة بدونهم.. الموضوع بسيط ولكنه من ناحية أخرى مفيد, تستطيع تصفح موضوع 'ثمانية نصائح لمن يريد البدأ في تعلم لغة جديدة' فقد تجد فيه مايفيدك أيضا.

8 التعليقات

شركات الشحن فى مصر يقول... @ 23 سبتمبر 2014 12:08 م

موضوع اكثر من رائع ، تقبل تحياتى

حسوبجي يقول... @ 27 سبتمبر 2014 2:38 ص

معلومات قيمه واكثر من رائعه شكرا لك

arwa يقول... @ 9 نوفمبر 2014 8:58 ص

موضوع رائع

عربي أندرويد يقول... @ 27 نوفمبر 2014 8:05 م

شكرا لك

الدنيا يقول... @ 5 ديسمبر 2014 9:07 ص

بارك الله فيك

كنوز ثقافية يقول... @ 29 ديسمبر 2014 4:06 م

شئ رااائع وموضوع مفيد جدا في تعلم اللغة الانجليزية
وهناك طريقة فعالة في تعلم الانجليزي اسمها الانجليزي اللاارادي


العاب طبخ اطفال يقول... @ 25 أبريل 2015 10:03 م

تعلم الانجليزية مسألة مهمة في هذا العصر الانجليزي .

...........................................

شركة تنظيف شقق بجده يقول... @ 12 يونيو 2015 8:55 م

اتمنى تعلم اللغه الانجليزيه لاهميتها فى مجالات الحياه والانترنت

إرسال تعليق