| 3 التعليقات ]
ظهر هذا الكتاب بسنة 2013 بعد أن نشر عبد الله المغلوث قبله عدة كتب إتخذت نفس الطابع والموضوع.. دائما موضوع التحفيز وبناء الأجيال والذي كان واضحا في إصداره الذي نشره في سنة 2011 تحت عنوان 'كخه يا بابا', يعتمد عبد الله المغلوث على القصص والتجارب لإيصال أفكاره للقارىء فكتبه عبارة عن قصص لتجارب سابقة لمشاهير أو أناس عاديون ربطته بهم صداقة أو حادثة ما, وإعتمده بشكل كلي في كتابه هذا '7:46 مساءا' والذي جاء عنوانه ليذكر الكاتب دائما في وقت المكالمة التي تلقاها من زوجته تخبره فيها على أن إبنه الوحيد قد إحترق ويجعل منها ساعة ومشروعا للتسلح بالأفكار الإيجابية وساعة للشروع في بلورة الأفكار التي تسكن في رؤوسنا حسب قوله.
هذا الكتاب موجود في القائمة التي وضعتها وأسميتها قائمة 15 كتاب لمدة شهر.. أنهيت قرائته البارحة بعد جلستين فقط وذلك لصغر حجمه حيث يتكون من مئة صفحة, رغم صغره إلا أن الكتاب من أفضل الكتب التي قرأتها في مجال التحفيز وبدرجة أقل التنمية البشرية التي أصبحت الأن مهنة من لا مهنة له ولكن هذا الكتاب ليس كباقي الكتب الجافة التي تتوسط رفوف المكتبات تحت إسم 'التنمية البشرية' والتي تحمل بين طياتها 'لا شىء'.

لعبد الله المغلوث عدة إصدارات لعل أبرزها 'كخه يا بابا' و 'أرامكويون' والذي جاء ليكون أول إصدار له في ساحة النشر وتأليف الكتب وبعده نشر كتاب الصندوق الأسود, إنترنتيون سعوديون ومضاد حيوي لليأس.. عمل عبد الله في عدة مجلات عربية وسعودية كالوطن, الحياة وفوربز, دكتور في الإتصال من جامعة مانشستر بإنجلترا.
إحتوى الكتاب على عدة قصص تدور وقائعها الحقيقية حول موضوعين أو ثلاث, النجاح.. تربية الأجيال.. المبادرة حيث إبتدأ كتابه بقصة تحت عنوان حرائق لا ترى حيث يروي تجربة أستاذ ماليزي حث طلابه على القيام بمهمة إسعاد إنسان واحد طوال أربعة أشهر وبعدها عرض التجربة أمام زملائه في الصف, المبادرة حققت نجاحا طيبا في الجامعة وتوسعت لتشمل جامعات أخرى بفضل الفكرة الأولية ونتائجها التي رسمت السعادة بحيث أثرت على الكاتب الذي يقول في تعليقه على القصة "حولنا الكثير ممن يحتاجون إلى رسالة لطيفة أو لمسة حانية في هذا العالم المزدحم بالأحزان, لكن القليل منا من يقوم بذلك", تلتها بعدها عدة تجارب وقصص نجاح مذهلة رغم بساطة فكرتها إلا أن نتيجتها كانت أضخم بكثير..

أنصحك بهذا الكتاب الذي لن يأخذ منك الوقت الكثير ولكن نتائجه طيبة.. بعد أن أنهيت الكتاب الأول أنا أقرأ الأن كتاب دمعة وإبتسامة لجبران خليل جبران والناب الأبيض (white fang) لـJack london.
تستطيع إلقاء نظرة على الكتب التي سأقرأها هذا الشهر من خلال (خمسة عشر كتابا لمدة شهر) أو متابعة المدونة على صفحتنا في الفايسبوك.

3 التعليقات

kaouter kaoutara يقول... @ 26 ديسمبر، 2014 2:03 م

معك حق
رغم ان المكتبات اليوم تعج بكتب التنمية البشرية
الا ان قليلها ما يحمل افكار جديدة وملهمة ومفيدة في الوقت نفسه

ثم اني أهنئك على هذا التحدي
15 كتاب في شهر واحد
بدا لي العدد ضخما
أنا قرأت 15 في هذا العام وليس في شهر
على كل بالتوفيق لك
وأنا في انتظار تدوينات جديدة هنا


الياس يقول... @ 27 ديسمبر، 2014 12:34 م

أهلا أختي كوثر ومرحبا !
تأليف كتب التنمية البشرية أصبح في هذه الأيام من أجل $$ فقـط ولكن هذا لا يدل على عدم وجود بعضا من الكتب القيمة في هذا المجال..
15 كتابا في العام شىء جيد وأنا أهنئك على ذلك.. بالتوفيق لك ودمت بخيـر

شقق الشروق يقول... @ 13 يونيو، 2015 1:06 م

تسلم ايديك
شكراااااااااااااااااااااااااااااا

إرسال تعليق