| 6 التعليقات ]
مع تطور الخدمات التي تقدمها المواقع أصبحت في بعض الأحيان تغنيك عن البرامج فمعظم البرامج التي في الكمبيوتر الخاص بنا لا نعرف طريقة إستعمالها و تزيد من ثقل حاسوبنا بإضافة إلى المشاكل الأخرى مثل إنتهاء مدة البرنامج التجريبية حيث يستلزم شراء هذا البرنامج أو البحث عن السيريال الخاص به في كم هائل من سيريالات الخاطئة , مشاكلك هذه ستحل مع بعض المواقع المفيدة.


1-موقع لتحرير Html : إذا كنت لا تملك الFrontpage أو لا تعرف طريقة إستعماله فأدعوك لهذا الموقع ليلبي حاجتك بكل سهولة فصفحته الرئيسية تحتوي على محرر نص فقط تستطيع من خلاله تحرير أكواد Html بكل سهولة بدون مشاكل ما عليك إلا كتابة ما تريد و قم بإستبدال التحرير العادي إلى Html مثل Frontpage تماما و فيه خاصية فتح ملفات أخرى من خلال هذا الموقع.

2-موقع لتحويل الصيغ : إسمه Zamzar وظيفته هي تحويل صيغ الملفات ( صوتية , مرئية , صور ... ) بكل سهولة دون اللجوء للبرامج و يتيح لك التسجيل في الموقع و الحصول على حوالي 2 جيغا مجانا ترتب فيها ملفاتك , أنصحك به فهو أحد أفضل المواقع التي ستغنيك عن البرامج.

3-موقع لتحرير الصور : صفحته عبارة عن برنامج و لا تحتاج تسجيل أو ماشابه و من مميزاته :صنع صورة جديدة أو تعديل على صورة موجودة في جهازك أو على الأنترنت , تغيير مقاس الصور و تدويرها بخاصية Rotate , تغيير الإضاءة و الألوان على الصور , يحتوي على العديد من اللغات منها الإنجليزية و الفرنسية و الإيطالية لكن العربية غير موجودة , و تستطيع معرفة الكثير عن هذا الموقع من خلال المدونة التي تشرح طريقة التعديل الصور بواسطته من هنا , إذن نستطيع أن نقول إنه موقع يغنيك عن برامج تحرير الصور .

4-موقع لتحرير الملفات النصية : تطبيق تابع لغووغل يمكنك من تحرير ملفات و مشاركتها مع الأصدقاء و بعد أن تم شراء شركة Docverse أصبح GoogleDoc أكثر تطور و لكنه يحتاج تسجيل مثل خدمات غووغل الأخرى.

5-موقع لتحرير الفيديو : موقع يمكنك من صنع الفيديوهات دون اللجوء إلى البرامج مثل Movie maker و إضافة إلى ذلك يتيح لك مساحة لتخزين ملفاتك و نشرها مع أصدقائك في المواقع الإجتماعية , إسمه Jaycut أنصحك بإستعماله لأنك ستتفجأ به فواجهته و كأنها برنامج.

قد لا تكون مميزات هذه المواقع مشابه لمميزات البرامج إلا أنها قد تغنيك عن البرامج التي تسيطر على سطح المكتب , لما لا لبعض الوقت لا غير , فمع تتطور برمجة المواقع أصبحنا نرى تطبيقات مجانية تتيحها هذه المواقع و هذا ما يعلن عن حرب قادمة بين البرامج و المواقع , فلمن ستكون الغلبة ؟

تستطيع أن تتصفح مواضيع أخرى في مدونتي تحدثت عن مواقع تقدم خدمات مثل الخدمات التي تقدمها البرامج و منها :
دردشة مجانية بدون برامج بواسطة إيميلك .
تصميم بدون برامج مع Bloggif .
تصميم بدون برامج مع Imagechef .

أتمنى لكم وقتا ممتعا بين صفحات مدونتي , دمتم بخير.


موقع تحرير ملفات نصية , موقع لتحرير الفيديو , موقع الفوتشوب , موقع شبيه بالفوتشوب , موقع لتحرير Html , موقع لتحويل الصيغ مجانا , موقع رائعة , مواقع مختارة , برامج و مواقع .

6 التعليقات

saad يقول... @ 16 مارس 2010 3:58 م

لا يستطيع الكثير إستخدام المواقع كبرامج لعدم وجود نفس الكفائة التي توجد في البرامج المثبتة ربما مع الوقت يتم تطوير هذه الخدمات وتكون فعلا منافسة لبرامج سطح المكتب مثلما فعلت google

حسن يحيى يقول... @ 16 مارس 2010 5:20 م

جميل جداً ، حقاً هي مواقع توفر الكثير !


تقبل فائق احترامي.

seifo يقول... @ 16 مارس 2010 5:48 م

المواقع مفيدة لكنها لا يمكن أن تكون حلا بديلا دائما، فقط بشكل مؤقت، لأن البرامج تعمل بدون انترنت وأغلبها يوفر امكانيات لا توفرها المتصفحات لكنها تبقى مفيدة.
شكرا لك

محمد من المغرب يقول... @ 16 مارس 2010 8:55 م

بالمناسبة، تقول إحصائياتي إن 91% من وقتي أمام الحاسب أقضيه مع المتصفح!
لماذا؟ لأن معظم صوري وملفاتي ووثائقي موجودة في النت، بالنسبة لمحرر الصور فPicnik موقع رائع ومدمج مع Flickr التابع لYahoo (الخدمة المدفوعة).
ومن أجل راحة البال فعليك الحصول على خط إنترنت سريع طبعا، وإلا ستكره اليوم الذي تحولت لتطبيقات الويب ^_^

أيمن يقول... @ 16 مارس 2010 9:03 م

الله يبارك فيك أخي الياس طبعا مواقع رائعة عجبني الموقع الثالث تحياتي

أرابيك لووك يقول... @ 21 مارس 2010 3:51 م

مواقع مفيدة :), لكن لا أعتقد أنها ستتركنا نستغني عن البرامج إلا في بعض الحالات ...
تحياتي

إرسال تعليق