| 6 التعليقات ]
في العصور الغابرة كانت الحضارات تتنافس في بناء القلع للملوك فمع طيش الحكام و ولعهم بكل شىء متيمز تتطورت العمارة بشكل ملفت للإنتباه حيث نستغرب عندما نرى القلاع التي بنيت في العصور القديمة خاصة في أوربا كونها الرقعة التي توالت عليها أقوى الحضارات من الرومان إلى البيزنطنيين , فمع مرور السنين إلا أن هذه القلاع بقيت شامخة تحكي لنا كل شىء عن العصور الغابرة و تأكد على أن فن العمارة قديما كان متطورا لأبعد الحدود.

1-قلعة Frankenstein بألمانيا : بنيت هذه القلعة في القرن السادس عشر . 2-قلعة Glamis بإسكتلندا : بنيت القلعة في القرن الخامس عشر . 3-قلعة Neuschwanstein بألمانيا : بنيت القلعة في القرن التاسع عشر . 4-قلعة Leeds بإنجلترا : بنيت القلعة في القرن الخامس عشر . 5-قلعة Prague بتشيك : بنيت القلعة في القرن التاسع . 6-قلعة Castelo de Sao Jorge بالبرتغال : بنيت القلعة في القرن الرابع . 7-قلعة El Alcazar بإسبانيا : بنيت القلعة في القرن الثاني عشر .
8-قلعة صيدا بلبنان : بنيت القلعة في القرن الثاني عشر . 9-قلعة Mont Saint-Michel بفرنسا : بنيت القلعة في القرن الثامن . 10-قلعة Lincoln بإنجلترا : بنيت القلعة في القرن الحادي عشر .
إذا كنت من محبي القلع و الحصون و تريد التعرف عن هذه القلع ما عليك إلا البحث في موسوعة ويكيبيديا بالإنجليزية أو زيارة هذا الموقع العربي الخاص بذلك :
قلع و حصون .
بعض الصور مأخوذة من حسابات في فليكر .

Frankenstein , Lincoln , Mont Saint-Michel , El Alcazar , Castelo de Sao Jorge , Prague , Leeds , Neuschwanstein , Glamis , قلعة صيدا , صور لأروع القلع , أفضل القلع في العالم , العمارة في القرون الوسطى .

6 التعليقات

el7our يقول... @ 18 مارس، 2010 10:01 ص

مشكور يا إلياس
قلاع رائعة
أنا أدرس هندسة مدنية
أتمنى أن أصمم شيء مميزا في حياتي بعد أن أتخرج
والله المعين
تقبل مروري,,

قلب العقرب يقول... @ 18 مارس، 2010 1:28 م

قلاع رائعة، وأخيرا أدرجت قلعة من بلد عربي ... كان من المفروض تضع قلعة من الجزاااااائر، وتسميها شبه قلعة هههه.
شكرا على الصور

الياس يقول... @ 18 مارس، 2010 2:42 م

El7our
إن شاء الله أخي , شكرا لك على التعليق.

قبل العقرب
لو كانت هناك قلعة لوضعتها للأسف لا توجد و معظمها ليست كبيرة مثل القلع التي عرضتها.
شكرا لك على التعليق

Zawali يقول... @ 19 مارس، 2010 10:38 ص

كل القلاع في صور لديها شيء من الجمال الطبيعي بحر ، شجر ، نهر ... إلا قلعة Frankenstein بألمانيا ، المكان يبدو خالي و مرعب ....شكرا

الياس يقول... @ 19 مارس، 2010 12:47 م

zawali
هذه القلعة مرعبة و لقد تم تصوير العديد من أفلام الرعب في هذه القلعة , أعتقد أنك تعرف شخصية Frankenstein المرعبة .
شكرا لك التعليق الذي زاد من موضوع قيمة.

⊰Ĥ!bØ11⊱ يقول... @ 19 مارس، 2010 7:42 م

قلع رائعة

اعجبتني القلعة الموجودة في فرنسا تبدو لي كجزيرة طافية واو

إرسال تعليق