| 11 التعليقات ]
الكثير منا من يدعي أنه خبير في القرصنة بينما القليل منا من يعرف ذلك فإذا كنت تقول أنك تستطيع قرصنة المواقع من خلال شروحات في منتديات عربية و أجنبية فإنك لا تفقه شيئا في هذا المجال بحيث أنك مثل الذي يدعي أنه مصمم ويب و هو يقوم بتصميم المواقع بواسطة برنامج مخصص لذلك , على العموم سأعرض لكم أشهر عشرة قراصنة ويب حتى الأن , لتعرف معنى القرصنة و تتضح لك الفكرة .


1-Kevin Mitnick : أشهر هاكر حتى الأن , وصفته وزارة العدل الأمريكية بأنه الأكثر قرصنة لشبكة الحواسيب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية , و وصفه المختصون أنه يخترق البشر قبل أن يخترق الأجهزة حيث ينصب عليهم فيقدمون له بيانات حساسة , كان يعمل في مجال الإتصال و المواصلات فكان محبا لتجسس على الناس بواسطة الهاتف , ألقي عليه القبض في عام 1995 بعد سلسلة من الإتهامات لعل أبرزها إختراقه لأجهزة الدفاع لأمريكا الشمالية و قضى في السجن خمسة سنوات حيث أطلق سراحه المشروط سنة 2000 و اليوم هو يدير شركة إستشارية لأمن الكمبيوتر و لم يشر على نشاطه بالقرصنة بل دعا بدلا من ذلك الهندسة الإجتماعية بينما أصبح رمزا من رموز الهكر يفتخر به كل مخترق.

2-Kevin Poulson : إكتسب سمعة سيئة منذ البداية بحيث أنه كان يقرصن خطوط الهاتف في محطة راديو لوس أنجلس , إستعمل إسما مستعارا و هو Dark Dante أو هاكر الظلام دانتي , بدأت السلطات ملاحقته بعد أن قام بدخول إلى قاعدة بيانات التحقيقات الإتحادي أو federal investigation , تم القبض عليه في سوب ماركت و حكم عليه بخمسة سنوات سجنا , فعمل بعدها صحفيا و هو الأن أكبر محرري الأخبار , و من أبرز أعماله أنه قام بتحديد 744 مرتكب للجرائم الجنسية مع بياناتهم في MySpace .

3-Adrian Lamo : يدعى هذا الهاكر بإسم هاكر بدون مأوى بسبب إستخدامه لمقاهي الأنترنت و أماكن عمومية للإختراق , يقوم بإقتحام شبكات الكمبيوتر و ما زاد من شهرته هو إختراقه لصحيفة نييورك تايمز و إضافته لإسمه في قاعدة البيانات الخاصة بهم , كما إستعمل حساب LexisNexis للوصول لمعلومات سرية للمواضيع البارزة , حكم عليه بالسجن و هو الان يزاول مهنة الصحافة.

4-Stephen Wozniak : منشىء شركة أبل مع صديقه ستيف جوبز , كان هاكر فريدا من نوعه حيث يستعمل القرصنة في أمور خيرية بحيث أنه جعل أجهزة الإنترنت و الإتصال تعمل لمسافات أبعد و جودة أفضل , إنتشرت أفكاره فإستعملتها شركة أبل للإستفادة منها في مجال تصنيع الأجهزة.

5-Loyd Blankenship : عرف بإسم لمعلمه , عضو في بضع مجموعات النخبة القراصنة في 1980 و خاصة فيلق الموت لمحاربة أصحاب المكر و الخديعة , ألقي عليه القبض في عام 1986 , و ينص البيان أن جريمة القراصنة الوحيدة هي الفضول , و طبع في مجلة Phrack و الذي مهد لقرصنة فلم 1995 لعبت بطولته أنجولينا جولي.

6-Michael Calce : هاكر مراهق عمره 15 سنة إكتسب سمعة سيئة منذ البداية بعد أن قام بإختراق بعض المواقع التجارية العالمية , إستخدم إسما مستعارا MafiaBoy حيث إخترق 75 جهاز كمبيوتر و 52 شبكة , و التي أثرت على شركة أمازون و إيباي و ياهوو , ألقي القبض عليه و حكم عليه بالسجن لمدة 8 أشهر و غرامة مالية صغيرة .

7-Robert Tappan Morris : في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1989 قام بصنع فيروس أتلف أكثر من 6000 جهاز كمبيوتر و تسبب ذلك في خسائر بملايين الدولارات , أصبح أول شخص يدان بموجب الإحتيال و إساءة إستعمال الكمبيوتر , و برر عمله بأن "الدودة" أو الفيروس المستعمل كان مبتغاه قياس مدى تحمل الشبكة و أجهزة الكمبيوتر و لكن لم يكن سببا مقنعا فتم سجنه لثلاثة سنوات تحت المراقبة و 4000 ساعة تحت خدمة المجتمع و غرامة مالية كبيرة , و في يومنا هذا و في متحف بوسطن يعرض قرص يحتوي على دودة موريس التي إستعملها في إتلاف الأجهزة.

8-The Masters Of Deception : أصحاب المكر و الخديعة و مقرها نيوويورك , و هم مجموعة قراصنة يستهدفون الولايات المتحدة و نظم الهاتف و قد إنشقت هذه المجموعة عن فيلق الموت الذي كان يحارب أصحاب المكر و الخديعة بحيث أن أصحاب المكر و الخديعة كانوا يحاربون ليود بلانك شيب الذي تحدثنا عنه منذ قليل , و تم القبض على معظم أعضاء هذه المجموعة الغير قانونية و حكم عليهم بالسجن مع وقت التنفيذ.

9-David L. Smith : صانع فيروس ميليسا Melissa و هو أول فيروس يستهدف البريد الإلكتروني , حكم عليه بالسجن لأنه تسبب في خسائر تتجاوز 80 مليون دولار .

10-Sven Jaschan : صانع الدودة الشهيرة ساسر أو Sasser في عام 2004 بينما كان في سن المراهقة و التي تسببت في الكثير من الأضرار و المشاكل , حكم عليه بثلاث سنوات تحت المراقبة بسبب جرائمه و ثلاث سنوات بوقف التنفيذ و قد قامت شركة للحماية بإستئجاره.

في الأخير أعتقد أنك عرفت من هو الهاكر و ماهي القرصنة و أن إختراق منتدى Vb من خلال ثغرة Cpadmin لا يسمى إختراقا و من يقوم بذلك ليس بهاكر حقيقي إنما نستطيع أن نقول عليه أنه هاكر مبتدىء , الولايات المتحدة في بداية الأمر و بداية ظهور القرصنة كانت صارمة في أحكامها و لكن مع مرور الوقت أصبحت توقف التنفيذ , و من الملاحظ أن من ذكرتهم كلهم أصبحوا أعضاء في شركات أمنية و صحافيين حيث بدأو حياتهم من جديد بعد سنوات في السجن .

التصنيف مأخوذ من جريدة التيليغراف و المعلومات أيضا مع أن بعضها من مصادر أخرى متنوعة و الصورة الموضوعة أعلاه فيها جميع الصور الشخصية و مرتبة بأرقام و رقم ثمانية غير موجود لأنها مجموعة.



Kevin Mitnick , Kevin Poulson , Adrian Lamo , Stephen Wozniak , Loyd Blankenship , Michael Calce , Tappan Morris Tappan Morris , Masters Of Deception , David L. Smith , Sven Jaschan .

11 التعليقات

أرابيك لووك يقول... @ 31 مارس، 2010 4:14 م

تدوينة قمة أعجبتني كثيرا أخ إلياس , كنت أتخيل لو كان فرد من بلدنا لحكم عليه 20 سنة سجنا لكن أمريكا تتعامل مع هؤلاء الأشخاص بطريقة محترفة حيث تستفيد منهم على عكس بلادنا ...
رائع إلياس دائما بالجديد...

⊰Ĥ!bØ11⊱ يقول... @ 31 مارس، 2010 4:33 م

اعجبني الموضوع حقا رغم انك لم تذكر بعض الهاكرز الاقوياء

هناك شخصين من المغرب وصغيري السن وقد صنعو فيروسا كان مدمرا للغاية .

المعلومات لدي ليست كافيه لكن الذي بعلم الجميع هو انهم اختفو من المغرب بعد مطاردة دامت اشهر من usa
ارجح انهم يعملون الان معهم

seifo يقول... @ 31 مارس، 2010 7:12 م

لاحظت أن معظم الهاكرز يتلقون دعوات من شركات الحماية لذا فإن أعملهم ليست تخريبية فقط بل هي في الغالب كدعاية له. مثلا أول من اخترق حماية الآيفون هو الآن مسؤول حماية عنه في شركة آبل.
شكرا على الموضوع

الياس يقول... @ 31 مارس، 2010 8:55 م

أرابيك لووك :
لأنه دائما تجد ذلك المخترق يجيد لغات البرمجة و تستطيع الدولة الإعتماد عليه إن تم تأديبه .

Hibo11 :
التصنيف من جريدة تيليغراف كما ذكرت في أخر المقالة .

seifo :
كونهم يعرفون الكثير في ذاك المجال لكن لا ننسى أن بعضهم كانوا مجرد مخربين مثل أصحاب المكر و الخديعة.

شكرا لكم على التعليقات

saad يقول... @ 31 مارس، 2010 11:10 م

يوجد أيضا قراصنة في بلداننا العربية وأثبتوا تواجدهم أيضا في الساحة فهناك مثلا كما شاهدت قرصان تونسي إخترق مواقع كبيرة.

الياس يقول... @ 1 أبريل، 2010 10:13 ص

سعد
نعم يوجد الكثير و الكثير و حتى من الجزائر .
شكرا لك على مرورك

داود47 يقول... @ 1 أبريل، 2010 10:21 ص

اللهم قنا شر من لا يخافك و لا يرحمنا
شكرا لك أخي الكريم إلياس
بارك الله فيك

محمد من المغرب يقول... @ 1 أبريل، 2010 10:51 م

المشكلة هي ظهور الكثير من أشباه القراصنة، كلهم يدعون الخبرة، ولما تسأله عن أبسط شيء في هندسة الحاسب أو برمجته يغير الموضوع أو يخترع إجابة لا محل لها من الإعراب!
قراصنة آخر زمن ^_^

الياس يقول... @ 2 أبريل، 2010 9:02 ص

داود:
لا تخف الهاكر المتقدم لا يخترق أي حاسوب فهو يسعى وراء حواسيب الحكومة و البنوك.

محمد:
نعم و معظمهم لا يعرف شيئا سوى أنه تعلم كيف يخترق بفضل تلك الثغرة المعروفة عند الجميع و الكارثة أنه من بين الذي يدعون أنهم يعرفون الإختراق يقولون أنهم يتعلمون من المنتديات العربية ؟؟؟

شكرا لكما .

الفنك الصغير يقول... @ 2 أبريل، 2010 11:23 ص

شكرا جزيلا على الموضوع المفيد كما أتمنى لك مواصلة طيبة

amara DZ يقول... @ 14 أبريل، 2010 12:54 م

http://manfa3a.blogspot.com/
http://photoshop-dz.blogspot.com/
http://love-2-allah.blogspot.com/
http://new-logi.blogspot.com/
لياس راك مداير حالة

إرسال تعليق