| 8 التعليقات ]
منتوجنا جزائري الصنع , صنع من مواد طبيعية غير مسرطنة و هو يعطي نتائج جيدة و تركيزه عالي و سعره غير قابل للنقاش فهو مقبول و لا يمكن منافسته من قبل أسعار السلع المستوردة إما من تونس أو من أوربا نفسها , قمنا بعمل تحاليل كثيرة من قبل خبراء كبار في البلاد لكي ننتج منتوجا ينافس السلع الأوربية و الشىء الجميل فيه أنه صنع على أيدي جزائريين فنحن نوفر أماكن عمل للشعب الجزائري , و المنتوج يوصي به خبراء الصحة , هذا كله ببضعة دنانير .


صديقنا صاحب الإعلان يتفجأ بعد أيام أن منتوجه لم يحقق أرباحا فمعظم المشترية لا يثقون في السلع الجزائرية مع أنه منتوجه يوافق المواصفات العالمية و يفضلون السلع التونسية عليها حتى و إن كان المنتوج الجزائري رخيسا مقارنة بالتونسي , هنا تبدأ المعضلة , لا توجد ثقة بما تنتجه المصانع الجزائرية !
سبب عدم الثقة في المنتوجات الجزائرية هي أن معظمها لا يفي بالغرض و سىء بإضافة إلى أنه لا يعطي نتائج طيبة فلو نأخذ مثلا : الطماطم المصنوعة بالجزائر , من منكم إشترى الطماطم المصنوعة في الجزائر , أعتقد أن الفقراء هم من يشترون ذلك لأننا نعرف أن الطماطم حمراء لكن الطماطم الجزائرية سوداء بإضافة إلى أنها غير مركزة و أصبح معظم التجار لا يبيعونها لأنها ستبقى في مكانها و لن يجد من يشتريها عليه و منه فستنفذ مدة الإستهلاك فحتى و لو ظهر مصنع يصنع طماطم ذات جودة عالية فلن تباع لأن في علبتها مكتوب : صنع في الجزائر و هذه الجملة يفسرها معظمنا بجملة منتوج رديء .
نتائج هذه المعضلة كثيرة و لا أستطيع حصرها و لعل أبرزها هو قلة الإستثمارات في البلاد فالمصانع التي تنتج شيئا مكتوب عليه صنع في الجزائر ستضطر لإعلان الإفلاس و إن كانت الشركة مملوكة للدولة فسيتم بيعها للقطاع الخاص لأن الجزائر تطبق نظام إقتصاد السوق (الخوصصة) .
إنها غياب الثقة بالمنتوج الجزائري جعلت عجلة الإستثمار في الجزائر تسير ببطىء و بقى مجال المحروقات هو المجال الوحيد الذي يمكن الإستثمار فيه لما يدره من أرباح نتيجة جودة النفط و الغاز الموجود بالجزائر.
ماذا عنك أنت , هل تشتري السلع المصنوعة بالجزائر ؟ هل تعتمد على السلع الجزائرية ؟ هل هي بالنسبة لك رديئة أم عالية الجودة ؟



صنع بالجزائر , الجزائر , مصنوع في الجزائر , منتوج جزائري , سلعة جزائرية , الإستثمار في الجزائر , البيع و الشراء بالجزائر , رداءة السلع الجزائرية , made in algeria .

8 التعليقات

هيبو يقول... @ 28 أبريل 2010 في 3:28 م

استطيع ان اقول انهم يفظلون السلع الاسيوية على السلع المحلية
كل ما قلته في محله
-
افرح عندما اجد منتجا مكتوب علية ماد ان موروكو ههه
الحقيقة مضحكة لكن تبقى حقيقة

سلام

نوفل يقول... @ 29 أبريل 2010 في 12:16 م

المشكلة ليست في المنتوج في حد ذاته..هنا يمكنني أن أفتي بحكم دراستي الطويلة لفن التسويق..المشكل هو ان المنتوج الجيد له مستهلكين خارج البلد لهم قدرة شرائية أكبر و مستعدين لدفع مبلغ اكبر من المال..و ما يظل من المنتوج المحلي للاستهلاك هو دون ما تم توريده للخارج..زد على ذلك غياب الاشهار.

تحياتي

Zawali يقول... @ 29 أبريل 2010 في 6:20 م

-التمر أن أثق في التمر .... التمر الجزائري من أفضل التمور على مستوى تمازغا على الأقل ...
- العلك أو المسكه أو اللبان ... منتوج جزائري ... أن أستهلكه ...خصوصا ذلك الدي يشبه قطعة السكر دو لون أصفر و في داخله تسمية حيوانات بالفرنسية ...دو جودة عاليالأن قسوته تريح الأعصاب و تفرغ الغضب ...

الياس يقول... @ 30 أبريل 2010 في 10:30 ص

@هيبو :
يعني المنتجات المغربية قليلة بمأنك تفرح بوجود كلمة ماد إن موروكو عليها .

@نوفل :
قد يكون كلامك على بعض المنتوجات فقط فلو ترى الطماطم أو العجين المصنوع في الجزائر ستغير رأيك.

@zawali :
لكن التمر معظمه يتم تصديره للخارج و الباقي معظمه يأكله الدود لكن نوعية التمر في الجزائر ممتازة و لكن سعرها عالي للغاية.
ذاك العللك عندي سنوات لم أره أعتقد أن غلافه أصفر كنت أشتريه عندما كنت صغيرا و أجمع صور الحيوانات بداخله و ألصقها بأماكن عدة في المنزل , إستفدت بتعلم أسماء الحيوانات بالفرنسية و لكن نوعية العلك رديئة حسب رأيي .


شكرا لكم على تعليقاتك,

Unknown يقول... @ 30 أبريل 2010 في 2:55 م

الإشكال هنا هو حول كفاءة مصانعا وكذلك الثقة فيها. ربما لأننا نعرف كيف نفكر ونرى بعض من معارفنا لا يتقنون عملهم فتكون فكرتنا نفسها عن باقي المنتجات المحلية
أنا أشتري المنتجات المحلية لكن فقط حين تكون ذات جودة عالية، وإذا كانت مشابهة لسلعة مستوردة فأفضل المحلية.
السبب الآخر في تفضيل المنتجات الأجنبية هو أننا نرى أنفسنا أقل مستوى من الخارج وأيضا عامل الدعاية كما ذكر سابقا

iCoNzZz يقول... @ 30 أبريل 2010 في 11:53 م

هذه الحالة منتشرة بالبلاد العربية لا أحد يثق بإنتاج عربي فكما جرت العادة عليه سيء رديئ الصنع لذلك أصبحت المنتجات تلاقي اهمال من المستهلك

غير معرف يقول... @ 13 أكتوبر 2010 في 7:05 م

شكرا على المقال
ولكن أنا من جهتي أفضل كل ماهو جزائري ويسرني أن استعمل منتوج جزائري 100 بـ100 بل بعكس حديثك فأنا في الآونة الأخيرة صرت أبحث عن مثل هدا المنتوج حتى لو كان شيئا بسيطا كحلوى أو شكولاتة المهم أن يكون جزائري.
أتمنى أن لا ييأس صاحبو الانتاج ويصبروا فمهما طال الانتظار فسيجدون الاقبال بالتاكيد من الجزائريين الدين يعشقون كل ماهو جزائري ولو بعد زمن طويل .كما يقول المثل الجزائري المشهور "بعد الشدة تجي الفرجة " وان شاء الله يكونون بوابة لازدهار المنتوج الجزائري وتطوير البلاد إلى الأمام بادن الله. وشكرا

غير معرف يقول... @ 6 يناير 2013 في 5:49 ص

I have a song [mp3 file] and i need it to automatically
play when you enter my wordpress blog. On all the pages if at all possible but preferably just on the
homepage if simpler. I'm new to wordpress therefore it may be tough but if anyone will tell you you'll
be able and maybe tell me how it will be greatly appreciated.

.. Also i installed firebug if that is any help.
.

Feel free to surf to my web site; individual dental plan
Also visit my site :: Dental-Quote

إرسال تعليق