| 7 التعليقات ]
هل فكرت سابقا أو أنك الأن تفكر في فكرة إقتناء هاتف صيني غير أصلي ، هل أدهشتك الأسعار و مواصفات الجوال لدرجة أنك قمت بإقتناء واحد ، أعدك بأنك ستتخلى عن فكرة إقتناء هاتف صيني غير أصلي بعد أن تقرأ هذه المقالة ، ففي هذه التدوينة سأحاول أن أكشف لك عن أبرز عيوب هذا النوع من الهواتف الذي لاقى إستحسانا من الكثيرين مع أنه لا يستحق ذلك .
هواتف النقر و ليس اللمس : هل تعرف أنه بإمكانك التعرف على الهاتف الغير أصلي بمجرد لمس شاشته ? فبالنسبة للهواتف الأصلية فما عليك إلا لمس الشاشة و ستدخل على التطبيق الذي تريده عكس الهواتف الغير الأصلية حيث تحتاج إلى عدة نقرات على الشاشة للولوج إلى محتوى الهاتف ، هذا إن لم تفقد صوابك و انت تكتب في رسالة قصيرة ، أضف إلى ذلك مدة صلاحية خاصية اللمس حيث تجد في كل هاتف غير أصلي أزرار تحت الشاشة تمكنك من التنقل بين محتويات الجوال دون اللجوء إلى اللمس ، هذه الأزرار سيأتي دورها بعد أيام من إقتنائك للهاتف.

صوت متذبذب سيختفي بعد فترة : ما يشدنا إلى الهواتف الغير الأصلية هو مكبر الصوت ذو الصوت العالي لكن في الحقيقة بعد إشتغاله لبضعة أيام فقط سنلاحظ تغير في نقاء الصوت من الأحسن إلى الأسوء و سرعان ما يختفي تماما.

كاميرا باهتة لا فائدة منها : في الهواتف الغير الأصلية تجد أنه قد كتب ١.٠ ميغابيكسل على العدسة وهي في الحقيقة مجرد رقم يزين هذه العدسة التي صنعت عشوائيا فهي ليست كانون أو كارل زيس أضف إلى هذا كله الفلاش الذي يكاد لا يظهر مع عدم إمكانية تغيير iso أو sharpness حيث لا يتيح لك الإختيار فما عليك إلا الضغط على الزر لإلتقاط الصور .

بطارية تدوم لبضعة ساعات : لهذا الشىء قد أفضل هاتف نوكيا من طراز قديم على هاتف متعدد الخصائص غير أصلي , فالبطارية تنفذ بعد أول إستعمال فسيكون هاتفك معظم الوقت مغلقا ، حيث أصبح بعض بائعي هذه الهواتف ينصحون المشترية بإقتناء هذه الهواتف بحجة أنها تحتوي على بطاريتين لكن في الحقيقة فهي تحتوي على بطارية واحدة و أخرى مزيفة ، فلا تجعل ذلك يخدعك .

أكسسوارات حدث و لا حرج : سريعة التلف ، نادرة جدا و لا تفي بالغرض ، هكذا أستطيع وصف أكسسوارات الهاتف الغير أصلي بكل بساطة .

لا يقبل تطبيقات الجافا أو سيمبيان : لن تستطيع تنصيب التطبيقات الموجودة بمتجر Ovi الخاصة بنوكيا أو تطبيقات iTunes الخاصة بالأيفون فللهواتف الصينية الغير أصلية نوع خاص بالتطبيقات نادر لا يدعم العربية فمعظمها باللغة الصينية .

مزدوج اللغة : ما لا أستطيع فهمه هو وجود اللغة الانجليزية و الفرنسية مع بعضهما ففي القائمة الرئيسية (Menu) تجد التطبيقات مكتوبة بالإنجليزية و عندما تدخل مثلا على (Settings) تجد ان اللغة تغيرت إلى الفرنسية .


يرسل لكنه لا يستقبل أو يستقبل لكنه لا يرسل : هذه الخاصية متوفرة إلا في الهواتف الغير الأصلية فإن كنت تستطيع إرسال ملفات بواسطة البلوتوث فإنك لن تستطيع إستقبال الملفات بواسطة البلوتوث ، هذه إحدى طرائف الهواتف المقلدة .



7 التعليقات

عبد الحفيظ يقول... @ 3 يوليو 2011 12:09 ص

اكيد مجنون فقط من يشتري

عبد الحفيظ يقول... @ 3 يوليو 2011 12:10 ص

اكيد مجنون من يشتري منتجات مقلدة

عرب بلوجر يقول... @ 12 يوليو 2011 12:25 م

مقال رائع أخي الحبيب إلياس

جريده مصر اليوم يقول... @ 12 يوليو 2011 2:23 م

مدونة رائعة ومفيدة بارك الله فيك ..

معمر عيساني يقول... @ 4 أغسطس 2011 11:34 م

الي يحب المليح يخلس الغالي..
يعني الي يحب لولو يسهرلو..

رمضانك مبارك أخي إلياس

الياس يقول... @ 4 أغسطس 2011 11:47 م

هكاك بعد خويا عيسى , الهاتف المليح بصواردو , رمضانك مبارك حتا نتا ^^ شكرا على تعليقاتكم .

د.سمر يقول... @ 11 أغسطس 2011 3:47 ص

مفيد جدا ومريح للبال
كنت أغبط من اشتروها وأستفز من فكرة وجودها والغالي سعره فيه !!

إرسال تعليق