| 4 التعليقات ]

تـائه و غارق في أيام كئيبة , حـائر أنا أبحث عن ما ضاع منـي , أبحث عن شىء كان في الأمس سبب سعادتـي , ما زلتـ للأن أفكر .. أخمن .. أبحثـ عنـ ما فقدته , ما زلتـ للأن أجهل ما طبيعة هذا الشىء .. أنا عزيـزي القارىء ما زلت أبحث عنــه تحتـ الأنقاضـ التي خلفتها تصرفـاتي , أريـد فقط أن أرى هذا الشخص أو أن ألامس هذا الجماد أو حتـى أن أشعر بذلـك الإحسـاس الذيـ رافقنـي .. أنا الأن فاقــد للإحسـاس مشـتاق لرؤيـة مصـدر سعادتـي أماميـ , الكـل يستطيع ملاحظـة ذلك , أنا الأن لست الشـخص الذي إعتدت أن أكـون . هـذه المقدمة كتبتها في يوم كنتـ فيه كئيبا للغاية , و لكن و فـور شروق الشمس تغير مزاجي إلى الأحسن و هذا ما جعل هذه التدوينة لا تفارق مكانها (المسودة) و الأن أنا أشعر بنفس ذلك الاحساس الذي راودنـي وقت كنت أكتب هذه المقدمة .. لم أفكر في الكتابة أو نشر هذه التدوينة إلا بعد أن رأيت تدوينة في إحدى المدونات الانجليزية التي أتابعها بشغف منذ مدة طويلة فأعجبتني .. فأردت نقل فكرتها البسيطة هنا لمدونتي ..
تمـر بنا في بعض الأحيان لحظات نحس فيها أننا سئمنا و مملنا من هذه الحياة , أننا جربنا كل شىء في هذه الحياة و لم نعد نطيق العيش او أننا نشعر أن هذه الحياة لا تستحق منا أن نعيشها .. فكرة التدوينة تعالج هذه المشكلة بستة صور فقط! .. نعـم ستة صـور غيرت تفكيري (على الأقل لمدة وجيزة) .. ستة صور ستريك ما تبقى لكـ أن تعيشه في هـذه الحياة .. فكـــر مرة أخـرى! هـل هذه الحياة تستحق منا أن نعيشها بحلوها و مرها؟
1-إن كنت قد مللت من هذه الحياة و أنك إختبرت و عشت كل لحظة ممكنة منها فأنت مخطىء فيوجد عدد غـير منتهي من الطرق التي تجعلك تشعر بقيمة هذه الحياة , فأعـد تفكيرك للحظات.
2-هل تشعــر بالملل؟ .. اعتقد أنه يجب علينا حذف هذا المصطلح نهائيا من حياتنا اليومية .. فالحياة التي نعيشها مليئة بأشياء تستحق أن نجربها و ان نقوم بها , ماذا عـن قراءة لكتاب جديد؟ , تعلم شىء جديـد؟ هـذه اشياء صغيرة تسـاعد الإنسان على أن يستمـر في حياته.
3-ملاييـن الأشياء تنتظرك لكي تصنعها , هل قمت بصنع شىء من قبل؟ كمقطع فيديو شاركته مع من هم حولـك .. كصـورة نشرتها في إحدى المواقع الإجتماعية .. أو حتى لـوحة غرافيتي زينت بها إحدى الجدران في مدينتك.
4-مئات بل الألاف من الاشياء الجميلة لكي تمتلكها , هل فكرة مرة في تربيت إحدى الحيوانات؟ تجربة منتج من منتجات الأبـل؟ العديد من الأشياء تستحق منا أن نقوم بإمتلاكها أو حتى العمل من أجل أن نمتلكها ..
5-مللتـ من الوجوه التي حولـك .. هنـاك المزيـد , أكثـر من سبعة مليارات وجه مختلف , لكل وجه عاداته و هواياته , هو مختلفة و هي مختلفة أيضا عنا , يختلفون في العديد من الأشياء التي قـد تستحوذ إعجـابك , إغتنم هذه الفرصـة و قم بالتعرف عن منهم مثلـك.
6-الأن؟ مللت من شىء؟ قم بتغييره بكـل بساطة و في الأخيـر أختتم هذه التدوينة بمقولة بسيطة ذو معنى رائـع "ببساطة, كن التغيير الذي تريد رؤيته".

4 التعليقات

جمالك مع نانيس يقول... @ 14 يناير 2013 4:14 م

موضوع رائع
شكرا لكم

أحلى حاجة دوت كوم يقول... @ 19 يناير 2013 2:27 م

موضوع ممتاز
شكرا لكم

ريوبى يقول... @ 23 أبريل 2013 3:33 م

موضوع ممتاز
ryobi

جمالك مع نانيس يقول... @ 1 أغسطس 2013 1:11 م

موضوع جميل .. وكلمات رائعة .. شكرا لك

إرسال تعليق