| 0 التعليقات ]
ضعفنا الأكبر يكمن في الإستسلام, و أكثر الطرق المؤكدة للنجاح هي أن تحاول أكثر من مرة.. نفتتح سلسلة قصص قصيرة للفشل الذي أدى بأصحابه للنجاح بهذه الجملة التي تعني الكثير فشخص يقال أنه حاول أكثر من ألف مرة من أجل إختراع شىء إسمه المصباح الكهربائي يعرف حق المعرفة ما تعنيه المحاولة و ما أهميتها في بناء أسس النجاح, أفتتح هذه التدوينة بخمسة قصص قصيرة للنجاح و المحاولة (مختصرة) و في كل مرة أنشر موضوع ضمن هذه السلسلة مدعم ببعض الأقوال الشهيرة عن النجاح.

1- مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي الكولونيل ساندرز لم يكن ذلك الشخص الغني أو حتى ذلك الشخص الذي عاش في عائلة متوسطة الثراء, فالسيد ساندرز كان يعيش في أسرة فقيرة بعدما توفى والده و هو في السادسة من عمره ما دفع بأمه بالعمل و به إلى التوقف عن الدراسة لكي يساعد إخوته الأقل منه سنا في أمور المنزل و من بينها الطبخ حيث تعلمه و أصبح يتقن عدة وصفات سرية و بعدما بلغ سن الـ62 نعم الثانية و ستون عاما قام بإفتتاح أول مطعم صغير في كنتاكي (كان يملك أنذاك 105 دولار جائته من الضمان الإجتماعي) و بعد عشرة سنوات تقريبا أصبح يمتلك 600 فرع في أمريكا و كندا, توفي و هو يناهز التسعين بسبب سرطان الدم, و الأن تعد علامة دجاج كنتاكي واحدة من أشهر العلامات التجارية و المملوكة حاليا للسيد جون بروان.


2-نجم كرة السلة الأمريكية مايكل جوردن هو الاخر طرد من فريق الثانوية لكرة السلة بعض أن كان مستواه لا يرقى لذلك, لكنه حاول بعد ذلك و عايش الفشل في أكثر من مرحلة و في الأخير إستطاع أن يصبح رقم (1) في دوري كرة السلة الأمريكية حيث يقول: فشلت مرارا و تكرارا و مرات عديدة في حياتي و لهذا السبب قد نجحت.

3-الكوميدي العالمي شارلي شابلن في بداياته كان قد طرد في العديد من المرات بسبب أن عروضه كانت غير مفهومة و معقدة, لكنه لم ييأس و إستمر في تقديم و كتابة الروايات و تمثيلها حتى أصابه النجاح و أصبح واحد من أفضل ممثلي الكوميديا الصامتة إن لم نقل أفضل ممثل كوميدي على مر التاريخ.

4-الفنان فان جوخ رسم في حياته كلها تقريبا أكثر من 800 لوحة و لكنه حقق منها 50 دولارا فقط حيث بيعت لوحة واحدة من لوحاته و لكنه لم ييأس و رغبته في نجاح فنه جعله يكمل رسم 800 لوحة بدون أرباح! و الأن لوحاته لا تقدر بثمن.

5-السيد توماس اديسون مخترع المصباح الكهربائي و صاحب الألف إختراع فشل في دراسته بعدما إعتبر على أنه شخص لا فائدة من تعليمه لضعف السمع عنده و لمستواه التعليمي الضعيف, لكنه و في سن الحادية عشر درس التاريخ الأمريكي و كان ملهما بروايات شكسبير و قصص العالم نيوتن, و في نفس الوقت كان توماس اديسون يبيع الصحف بعدما تم طرده من عدة وظائف, لكن رغم كل هذا الفشل الذي حققه إلى أنه إستطاع بعد سنين من تسجيل أكثر من ألف براءة إختراع أشهرها المصباح الكهربائي و لهذا سمي بصاحب الألف إختراع.

في الأخير, إن مجدنا الأكبر ليس في عدم فشلنا، بل في محاولتنا مرة أخرى بعد كل مرة نفشل فيها 'كونفيشيوس' .


قصة توماس اديسون, قصة فان جوخ, قصة شارلي شابلن, قصة مايكل جوردن, قصة مطاعم كنتاكي, سلسلة قصص قصيرة للنجاح, الفشل و النجاح,النجاح,الفشل,أشهر قصص النجاح.

0 التعليقات

إرسال تعليق