| 0 التعليقات ]
التورنت هو عبارة عن تبادل للملفات بين الأجهزة -بشكل مبسط- تحتاج للقيام بذلك إلى ملف تورنت و الذي تجده بالبحث في المواقع المخصصة لذلك و برنامج تورنت أيضا, هذا كل ما تحتاجه! يعد أن هذا النوع من التحميل منتشر و معروف من غالبية مستعملي الإنترنت الأن, فلا يحتاج لتعريف أو شرح لكيفية العمل به, في هذا الموضوع سأتطرق إلى سبعة أسباب تجعلك تستخدم التحميل عبر Torrent و الإستغناء عن التحميل العادي.
1-جميع الملفات تدعم إستمرارية التحميل: تستطيع إيقاف التحميل في أي وقت تريد و تستأنفه في أي وقت أيضا (حتى بعد أسابيع) تعد هذه الميزة غير موجودة في طرق التحميل الأخرى العادية فحتى التحميل بواسطة برنامج Idm الشهير, بعض من الملفات لا يقوم بإستئناف تحميلها بعد توقف التحميل أو بعد مدة معينة, فتستطيع وضع العديد من الملفات في الـQueue و بدأ التحميل من مدة إلى مدة.

2-لا توجد الروابط منتهية الصلاحية أو الروابط التي لا تعمل: هذه من المميزات الجيدة و التي تستحق العلامة 10/10 فقد مملنا من مواقع تخزين الملفات العادية التي تحذف الملفات بعد سنة أو سنتين من تاريخ رفعها للموقع, فالكثير من روابط التحميل لا تعمل الأن و هذه مشكلة للمستخدم و لكن بإستعمال تحميل التورنت لن تواجهه هذه المشكلة آبدا فكل الروابط تعمل و هي روابط مباشرة.

3-تجد كل ما تبحث عنه: من مميزات التورنت أنك تجد تقريبا جميع ما تبحث عنه بسهولة و هذا عكس التحميل بالطريقة العادية التي لا تجد كل ما تريد بواسطتها, فالأن تحميل الأفلام و المسلسلات يتم بواسطة هذه الطريقة و ذلك راجع لقابلية إستمرار التحميل و كذلك عدم إنتهاء صلاحية الروابط و ما إلى ذلك من المشاكل الكثيرة في التحميل العادي.

4-ميزة إختيار الملفات: بواسطة التورنت عندما تحمل مجلد يحتوي على عدة ملفات تستطيع رؤية خصائص تلك الملفات و تحديد الملفات التي تقوم بتحميلها أولا و التي لا تقوم بتحميلها و هكذا.. فمثلا إن كنت ستقوم بتحميل مسلسل أمريكي فستظهر لك الحلقات التي يحتويها المجلد و منه تستطيع أن تبدأ بتحميل الحلقات الأولى و تقوم بإيقاف تحميل الحلقات الأخرى و كذلك الإختيار ما بين الحلقات التي تريد تحميلها و التي لا تريد تحميلها و هذا الشىء غير موجود في مواقع التخزين و التحميل العادية فلا تستطيع رفع مجلد لهذه المواقع و منه فإن التحميل يكون عادة على شكل ملف مضغوط لا نعلم ما يحتويه بالداخل.

5-التحميل السريع: دائما يكون التحميل سريع فلا توجد مشاكل الضغط على السيرفر أو أن الموقع يلزمك على تسجيل عضوية مدفوعة لتكون قابلا على التحميل بسرعة عالية (لكن ذلك يرجع لعدد الـSeeded).

6-لا تنتظر: بالتحميل بواسطة التورنت لن تحتاج للإنتظار لبضعة ثواني حتى يظهر الرابط أو تنظر بين تحميل إلى أخر! كل هذه المشاكل التي تجدها في مواقع التحميل العادية غير موجودة في التورنت و لن تواجهك و الجيد في الأمر أيضا أنك قبل التحميل تستطيع الإطلاع على تعليقات الأشخاص الذي قاموا بتحميل ملف التورنت و كذلك تقييمهم للملف مع بعض المعلومات عن هذا الملف.

7-مساعدة الآخرين: هذه ميزة بسيطة فمشاركة الملفات التي تقوم بتحميلها في التورنت شىء جيد و طريقة بسيطة لمساعدة الأخرين ففي التورنت عندما تقوم بالتحميل فإنك في نفس الوقت تقوم بمشاركة ما تقوم بتحميله مع مستخدمين آخرين و هذا شىء لا يوجد في الطريقة العادي للتحميل.

ماذا أيضا؟ هل من شىء لتضيفه للموضوع! إليك خانة التعليق أكتب ما تريده (التعليقات لن تنشر إلا بعد أن تتم الموافقة عليها فلا تتعب نفسك بالإعلان لموقعك هنا) أو قم بالإطلاع على مواضيع أخرى من الروابط التالية:
  1. الحل لبطىء التورنت في الجزائر.
  2. تعلم اللغات عن طريق الـTorrent.

0 التعليقات

إرسال تعليق