| 0 التعليقات ]
من الغريب أن تجد شخصا يتحدث عن المرحاض, لكنني سأقوم بذلك في هذا اليوم, أرى في هذا الشىء -الكتابة عن المرحاض- أرقى من أن تتحدث عن سياسة الإستحمار التي تحدث في الجزائر و التي يقودها المطبلين للعهدة الرابعة للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة, المرحاض الياباني المتطور من بين الأشياء التي تجعلك ترى التقدم الحاصل في كوكب اليابان, فاليابانيون وصلوا من التقدم ما لم يصله أحد -بإستثناء الجزائر كما يراها البعض- أكتب عن المرحاض فقط و لسبب واحد أن الوضع الأن في الجزائر لا يستحق الكتابة عنه كما يستحقها المرحاض الياباني!
في هذه الأيام, قمت بتحميل برنامج خواطر في نسخته الخامسة و التي كانت كلها حول كوكب اليابان, في الحقيقة لا أمتلك أي ميول لشعوب العرق الأصفر و لكنني أردت مشاهدة هذا الجزء من البرنامج لأنه الوحيد المتوفر للتحميل في موقع Kickass.to للتورنت! في إحدى الحلقات, الدكتور أحمد الشقيري و مقدم البرنامج يخصص حلقة كاملة ليتحدث عن المرحاض الياباني! و ذلك لأهميته كمثال لما توصل إليه اليابانيون من التطور الأن حسب قوله, بعدها و في نفس اليوم -غريبة :D - على القناة المشفرة Chanel5 و في البرنامج How do they do it المرحاض الياباني من جديد! فقررت الكتابة عنه..

يعتبر اليابانيون من أكثر الشعوب في العالم إهتماما بالنظافة, فتجد معظم العائلات اليابانية تخصص مثلا أحذية مختلفة للحمام! أيضا في اليابان يقدر راتب عامل النظافة بحوالي 5000 دولار و من الأشياء التي تجعل الياباني مهتما بالنظافة هو أن الياباني الصغير الذي يدرس في المدرسة يتعلم منذ بدايته عملية التنظيف حيث يقوم بتنظيف مدرسته بنفسه! و من هنا تنبثق هذه العادة, عادة النظافة..
المرحاض الياباني المتقدم هو مرحاض أتوماتيكي حيث و بمجرد أن تقترب منه يقوم برفع الغطاء, كما يحتوي على عدة أزرار مسؤولة عن عدة مهام رئيسية كالتحكم في تدفق الماء و في الحرارة حيث يحتوي هذا المرحاض على نظام تدفئة للمستخدم! و كما يحتوي على زر للموسيقى يقوم المستخدم بتشغيله فيصدر صوت لكي لا يقوم المستخدم بإزعاج الغير بالأصوات التي يصدرها عند قضاء حاجته, كما يحتوي على نظام تطهير اوتوماتيكي و الذي يمكنه من التحكم في سرعة المياه و إتجاهها و تدفقها بشكل سهل! يستحق أن يكون مترشحا للرئاسيات في الجزائر؟ D:
شركة الـlixil من بين الشركات اليابانية التي تهتم بالمرحاض الذكي حيث و في أحدث إصداراتها, قدمت مرحاض Satis الذكي و الذي يمكن ربطه بالهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android بواسطة تقنية البلوتوث للقيام بالكثير من المهام و التي ذكرتها, أضف إليها أنه يقوم بعمل سجل كامل بتاريخ إستخدامك للمرحاض -تفيدك في الكشف الطبي- و كذلك الإستماع للموسيقى الموجودة في هاتفك, تستطيع مشاهدة مقطع الفيديو القصير هذا للتعرف أكثر عن هذا المرحاض الذكي.

ما رأيك؟ الإختراع في الأسواق الأن بـأكثر من 2000 دولار -ما يتقاضاه الشاب الجزائري من عقود الإدماج لمدة 11 شهر تقريبا- ماذا تنظر تستطيع الإنتخاب على هذا المرحاض لكي يتم توفيره في جميع سكنات عدل قريبا! #ALGERAI
تستطيع الإطلاع على موضوع مفصل عن السياحة في اليابان أو متابعتي على حسابي في تويتر! أو أن تشرفني بتعليقك على هذه التدوينة, دمت بخير صديقي! شكرا لوقتك, سلام..

0 التعليقات

إرسال تعليق