| 0 التعليقات ]
أضحت معظم المؤسسات الحكومية و التعليمية و المرافق العامة توفر خدمة الـWifi مجانا, فكثيرا ما نجد عبارة 'Wifi available' في أماكن الإنتظار, الجامعات و المعاهد حاليا, دائما الخدمة تكون مجانية ولكن في بعض المرات المؤسسة أو الجامعة تقوم بغلق بعض المواقع و تمنع مستخدمي الشبكة من تصفحها كمواقع التواصل الإجتماعي في المكاتب, جمعت من أجل ذلك بعض الطرق التي ستجعلك تتصفح تلك المواقع بدون حواجز أينما كنت! وداعا لحجب المواقع في المؤسسات و الجامعات.
إستعمال الـIp: بهذه الطريقة ندخل للموقع عن طريق الـIp خاصته, حيث ما عليك إلا معرفة رقم الأيبي و وضعه في خانة البحث و التي ستوجهك تلقائيا إلى الموقع -قد لا تنجح دائما هذه الطريقة- لمعرفة الـIp قم بفتح خاصية Exécuter من القائمة Démarrer و قم بكتابة Ping hilyes.com (مع إستبدال الدومين), بعد الضغط على Enter ستظهر لك نافذة تحتوي على رقم الأيبي, هنا مثال عن موقع الفايسبوك مثلا.. أو تستطيع معرفة رقم الـIp عن طريق موقع who.is.
خدمة إختصار الروابط: تستعمل هذه الخدمة في أغلب الأحيان لإختصار الروابط الطويلة و كذلك الربح عن طريقها, هذه المرة سنستعملها من أجل موضوعنا, فما عليك إلا إختصار رابط الموقع الذي تريد أن تتصفحه و تجربة ذلك.

نظام العد العشري أو الـDecimal Code: إذا لم تستطع الدخول للموقع عبر الطريقيتين التي ذكرتهما سابقا, قم بتجربة نظام العد العشري, تحتاج لرقم الـIp و الذي تقوم بإدخاله في موقع allredroster و منه الحصول على رقم الـDecimal و الذي تستعمله في الولوج إلى الموقع.

ترجمة موقع غووغل: قم بكتابة رابط الموقع أو إسمه في مربع البحث بالمحرك غووغل, ستظهر نتائج البحث متضمنة الموقع الذي تريد تصفحه, أنقر على 'ترجمة' التي تجدها بجانب رابط الموقع (معظم المواقع التي يتم حجبها تستطيع أن تتصفحها بهذه الطريقة), و بنفس الطريقة تستطيع الإستفادة من الصفحات المخفية أيضا (Cashed pages).

إرسال الموقع عبر الإيميل: تستطيع إستخدام هذه الخدمة من خلال موقع Emailtheweb و الذي يمكنك من إرسال الصفحات مباشرة إلى بريدك الإلكتروني -يحتاج للتسجيل و أنصحك بإستعمال بريد الـGmail- و منه تصفحها عبره من خلال وضع رابط الصفحة و الإيميل الخاص بك -الذي سجلت به- مع بعض الملاحظات إن أردت.

أخيـرا.. إستعمال إضافة Hola: تقوم بتنصيبها في المتصفح خاصتك, و هذه الخدمة تمكنك من تصفح المواقع المحجوبة و تسريع المتصفح و دعم الحماية أيضا, الإضافة تعمل على الفايرفوكس, جووجل كروم و الأنترنت إكسبلوري و كذلك هواتف الأندرويد و حواسيب الماك -شخصيا أستعملها-.
في الأخير إن لم تتمكن من تصفح المواقع التي تم حجبها من خلال هذه الطرق فقم بتحميل واحد من برامج الـVpn (مدفوعة أو مجانية) و إن شاء الله تستطيع الدخول.. و إن تمكنت فتستطيع نشر رابط هذه التدوينة على صفحتك في الفايسبوك أو الإنضمام إلى صفحة المدونة, دمت بخير.. سلام.

0 التعليقات

إرسال تعليق