| 10 التعليقات ]
مرت أسابيع منذ أن كتبت عن تجربتي الثانية مع قائمة to-do-books, لم أنشر خلاصة التجربة لعدة أسباب وظروف شخصية كإمتحانات نهاية السداسي الأول في الجامعة (أسبوعين) وتقريبا خمسة أيام قضيتها في ولاية الوادي وعدة أيام على فراش المرض.. على العموم تقريبا قضيت 20 يوما في قراءة الكتب التي وضعتها وإستطعت أن أقوم بإنهاء تسعة كتب وتركت الباقي لعدم قدرتي على إكمال القراءة في هذه الفترة والحالة التي أمر بها.

سأبدأ في الحديث عن الكتب التي قرأتها في هذه الفترة وهي كالتالي:
1-رواية الناب الأبيض أو White fang للروائي الأمريكي جاك لندن, الرواية التي قرأتها بنسختها الأصلية (الإنجليزية) كانت في مجملها تحكي عن حياة الذئاب وكلاب الإسكيمو, الرواية كانت بلغة أدبية راقية ولكن الأسلوب قديم والقصة في مجملها لم تكن كثيرة الأحداث أو تحمل شيئا ذا قيمة للقارىء, إذا كنت تريد القراءة لجاك لندن فأنصحك بروايته Call of the wild فهي أفضل بكثير من الـWhite fang.

2-الخيميائي لباولو كويلو هي تحفة فنية متواجدة باللغة العربية, من أفضل الروايات التي قرأتها ولها تأثير كبير, قريبا سأنشر موضوع عن الرواية بأهم ما إحتوت.. أنصحك وبشدة بقرائتها.

3-كتابي عبد الله المغلوث, أسلوب جيد يعتمده الكاتب والصحافي السعودي عبد الله في كتبه.. أسلوب تحفيزي راقي لمسته في كل من كتابيه 7:46 مساءا ومضاد حيوي لليأس, تستطيع الإطلاع على مراجعة بسيطة لكتابه 7:46 مساءا.

4-الرواية المترجمة "ماجدولين" لمصطفي لطفي المنفلوطي كانت أيضا في القمة وأذهلتني, القصة كانت جد مشوقة وتستحق 5 نجوم كما قمت بتقييمها في موقع goodreads.com, أنصحك بها !

وكذلك قرأت رواية ساق البامبو لسعود السنعوسي الذي يروي قصة فيليبيني في الكويت (والده كويتي وأمه فيليبينية) ومعاناته مع أهل أبيه بعد وفاة أبيه في حرب الخليج, القصة جد إنسانية ومختلفة تحمل في صفحاتها الكثير والكثير.. وأنهيت كذلك في هذه الفترة كتاب دمعة وإبتسامة لجبران خليل جبران وإستبدلت كتاب شروط النهضة بكتاب ميلاد مجتمع لنفس المؤلف (الدكتور مالك بن نبي) لتواجد النسخة الورقية للكتاب الثاني.

العدد الإجمالي: 09 كتب وتبقت من القائمة 06 كتب سأقرأها في وقت لاحق.. :)
أسف على تأخير نشر التدوينة وعلى الأسلوب ودعواتكم بالشفاء العاجل.. تستطيع متابعتي على الفايسبوك من خلال صفحة المدونة.

10 التعليقات

شركة تصميم مواقع يقول... @ 4 فبراير، 2015 6:01 م

مجهود كبير ومدونة رائعة حقاً وانا من أشد المعجبين بها ، بالتوفيق والى مزيد من التقدم والإزدهار .

علي يقول... @ 7 فبراير، 2015 11:37 م

شكرا جزيلا لك اخي الكريم

kaouter kaoutara يقول... @ 12 مارس، 2015 6:24 م

جميل ان تشاركنا ما قرات فقد اثارت فضولي تلك العناوين خاصة واني ابتعدت هذا العام عن الكتب بسبب امتحان الباكالوريا
على كل بالتوفيق لك مع باقي التحديات
فقط لو انك تقرا مثلا نصف مجموع الكتب بما يناسب تخصصك بما انك في الجامعة والنصف الاخر تكون متفرقة من هنا وهنا.ثم اريد ان اسالك عن تخصصك ممكن ...يعني.ماذا تدرس في الجامعة
سلام

الياس يقول... @ 13 مارس، 2015 3:55 ص

أهلا ومرحبا أختي كوثر, أسعدني تعليقك هنا !
تقريبا 90 بالمئة من الكتب التي أقرأها تكون عبارة عن روايات والنوع المفضل من الروايات هو تلك الروايات التي تنقل لنا تقاليد وعادات منطقة ما, في مايخص سؤالك فأنا أدرس لغة إنجليزية وأدابها لإهتمامي باللغات :)
شكرا لك ودمت بخير ! بالتوفيق في إمتحان البكالوريا.

abdelwadoud khorb يقول... @ 5 أبريل، 2015 3:16 م

http://www.hilyes.com/

samyyyyyy يقول... @ 31 مايو، 2015 3:36 م

جزاك الله خيرا

هشام يقول... @ 10 يونيو، 2015 10:58 م

شكرا جزيلا

شقق التجمع الخامس يقول... @ 11 يونيو، 2015 9:33 ص

جزاك الله خيرا

alraquen يقول... @ 18 يوليو، 2015 6:05 م

جزاك الله خيرا

Houda Abed يقول... @ 16 ديسمبر، 2015 9:05 م

تقريبا قرأت جميعها باستثناء الاولى و الثالتة
بالنسبة لرواية باولو كويلو حاولت قرائتها بالعربية وجتها مملة و الانجليزية و الفرنسية هههههه والآن اصبحت موضوع بحث لي ( في اللغة الالمانية) لكن في كل مرة لا أستطيع قرائتها كاملة !!دائما اتوقف في المنتصف و انفر منها...(بالاك مازال ما فهمتهاش مع اني قريتها بكل لغة نقدر نفهمها هههه )
يعني مثلا ما هو أثرها ؟
( لازملها بال صافي واقيلا )
رواية ساق البامبو بصراحة لم ترق لي ..لا انكر اني استفدت من بعض المعلومات فيها
“اليد الواحدة لا تصفق و لكنها تصفع ، والبعض ليس بحاجة إلى يد تصفق له بقدر حاجته إلى يد تصفعه ، لعله يستفيق " هههه هذا اكثر اقتباس بقي في بالي الى حد اليوم


مدونة رائعة جدا الله يبارك ماشاءالله

إرسال تعليق