| 4 التعليقات ]
يقال أن العودة إلى الأصل فضيلة, قبل بضعة أيام جائت في بالي فكرة تحميل إحدى الألعاب القديمة التي كنت ألعبها على الحاسوب سابقا, فكرت فأردت تحميل Commandos و هي لعبة إستراتيجية مشهورة, قمت بتحميلها من خلال مواقع التورنت بحيث وجدتها معدلة لتتناسب مع الويندوز 7 و لكن كانت بصيغة الـIso و هي صيغة لا تترك لك خيار فتح الملف دون حرقه (graver) على قرص مضغوط, فصيغة الـIso هي صورة عن قرص مضغوط, الكثير منا يمتلك حاسوب مصغر أو ما يسمى بالـnotebook و الذي لا يحتوي على قارىء للأقراص المضغوطة, فكيف له أن يفتح ملف بصيغة iso؟
الطريقة سهلة, تستطيع إستعمال برنامج فك الضغط winrar و لكنه لا يجدي في بعض المرات و قد يتلف بعض الملفات, هذه المشكلة عانيت منها من قبل كثيرا فكنت أحذف العديد من الملفات لإعتقادي من عدم إمكانيتي لفتحها دون حرقها على قرص مضغوط و لهذا أحببت الأن وضع هذا الشرح لكي يستفيد غيري.
أولا يجب عليك تحميل أداة بسيطة من خلال هذا الرابط المباشر أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للأداة.
بعدها تحميلها  وتنصيبها على جهازك, توجه إلى الملف الذي تريد فتحه و قم بالنقر بالزر الأيمن و إختر من القائمة mount و بعدها إنتظر لبضعة ثواني حتى يتم معالجة الملف! الأن كل شىء جاهز قم بنسخ محتويات الملف في مجلد آخر و قم بتنصيب أو بقراءة محتويات ذلك الملف, كما تشاء بدون الحاجة إلى حرقها على القرص المضغوط.
أنقر على خيار mount.
 عزيزي الزائر إن كنت من متابعي المدونة و تعجبك المواضيع المطروحة, فنريدك أن تكون إيجابيا بعض الشىء كالقيام بخطوات بسيطة لدعم المدونة كمثال:
  1. قم بنشر موضوع من مواضيع المدونة على صفحتك في تويتر أو الفايسبوك و أعلمنا بذلك عبر التعليق.
  2. قم بالإشتراك في صفحة المدونة على موقع الفيسبوك.
  3. تابعني على حسابي في موقع تويتر.
  4. أكتب تعليقا بسيطا على موضوع من مواضيع المدونة.
  5. أخبر صديقا, أو راسلني عبر رسائل الصفحة في الفايسبوك.
  6. واصل متابعة المدونة و شكرا لك أينما كنت.

4 التعليقات

عبد الحفيظ يقول... @ 21 أبريل، 2014 9:22 ص

ماذا عن العملاق power iso ؟ لا اعتقد بافضل منه في معالجة والتحكم بملفات ISO واخواتها من BIN , IMG .... الخ

المواطن يقول... @ 24 أبريل، 2014 11:50 م

شرح مميز اخى الله يجازيك خير على مجهودك الرائعة
يعطيك العافية

الياس يقول... @ 26 أبريل، 2014 4:07 م

@عبد الحفيظ: لي صديق يستعمل ذلك البرنامج, فضلت هذه الأداة لسهولة التعامل معها و كذلك أن ملفات Iso لا تواجهني كثيرا, شكرا على الرد.. تشرفني دائما زيارتك للمدونة.

غير معرف يقول... @ 3 نوفمبر، 2014 9:53 م

شكراً

إرسال تعليق