| 0 التعليقات ]
تحدثت سابقا عن تعلم اللغات عن  طريق الـPodcasts و لإهتمامي بموضوع اللغات بشكل كبير و خاصة تعلمها بطرق مختلفة أردت نشر طريقة أخرى أراها جيدة خاصة في تطوير المستوى و بشكل إحترافي! الطريقة جيدة لتكون مهووس باللغات فمواقع التورنت توفر محتوى و مواد دسمة في الحقيقة قد تجعلك تتقن اللغة بشكل مذهل لكن قد يأخذ ذلك وقتا منك.. تقريبا اللغات كلها متوفرة بدآ من العربية, الإنجليزية مرورا بالتشيكية و نهاية عند اللغة اليابانية و الكورية, ملفات صوتية, مرئية و كتب و منشورات جاهزة للتحميل! هل لديك الوقت لتعلم اللغات؟ الـTorrent متوفر لذلك.
أستعمل موقع Kickass.to يوميا! بسبب ضعف سرعة الأنترنت لدينا في الجزائر فأقوم ببدأ التحميل بعد منتصف الليل, كبرنامج أستخدم utorrent و الذي أراه أفضل البرامج في هذا المجال.
إذا كنت تستعمل نفس الموقع فهذا شىء رائع فنحن نتشارك في شىء الأن, ماهي اللغة التي تريد أن تتعلمها؟ الفرنسية أو الألمانية؟ ما عليك إلا التوجه إلى موقع الـKickass.to و كتابة الكلمة السحرية Learn متبوعة باللغة التي تود تعلمها و الضغط على زر البحث, ستظهر العديد من النتائج و هي قابلة للتحميل كلها من كتب, ملفات صوتية و مرئية! و الجيد في الأمر أنك تجد مثلا مجلدا يحتوي على العشرات من الكتب أو دورات تعليمية في ملف واحد و هذا ما سيسهل عليك التحميل و بشكل منظم أيضا! هذه المرة كتبت learn french و النتائج ظاهرة في الصورة التالية:
كما تلاحظ في الصورة, 8 مقاطع فيديو (قد تكون أفلام), 2 مقاطع صوتية (قد تكون موسيقي فقط), 34 كتاب و 6 تطبيقات و أيضا لعبة, لكن الأمر الأن عادي و لكن عند الضغط مثلا على Books ستواجهك النتائج الموضوعة في هذه الصورة مثلا.
ستلاحظ الفائدة من الـTorrent و الكم الهائل من المواد لتحميلها دفعة واحدة و بكل سهولة! لا يوجد هناك رابط منتهي الصلاحية أو إعلانات فالتحميل سهل, فمثلا النتيجة رقم 5 هي محتويات لعدة أقراص تعليمية تستطيع تحميلها ببساطة (2 جيغا) و النتائج الأخرى هي ليست بكتاب واحد بل كميات هائلة من الكتب الصوتية أيضا! هنا تكمن أهمية تعلم اللغات عبر الـTorrent.

ملاحظة: الموضوع خفيف فقط للتنبيه لهذه الطريقة فقط! فمعظمنا يستعمل التورنت في الأفلام و المسلسلات و لكنه لا يعلم كيف يستعمله للحصول على مواد تعليمية مفيدة.

0 التعليقات

إرسال تعليق