| 4 التعليقات ]
تدوينة اليوم ستكون آخر تدوينة من سلسلة 'قصص من الفشل إلى النجاح' حتى و إن لم تكن سلسلة بكل ما تعنيه الكلمة إلا أن مواضيعها كانت متسلسلة حيث حاولت الإبقاء على نفس عدد القصص المنشورة و كذلك تعمدت نشر تدوينة كل أسبوع تقريبا -فرق بسيط بعض الأحيان- تعد هذه التدوينة رقم (5), تستطيع الإطلاع على بقية التدوينات كذلك من خلال تصنيف أسلوب حياة.. من بين الأشياء التي حرصت على التقيد بها هو تنويع مصادر الربح و مجالات العمل و كذلك القصص كانت مختصرة و مصوبة لهدف السلسلة و قد تستطيع ملاحظة هذا الشىء من خلال هذه التدوينة إن كانت أول زيارة لك.

1-مانوج بارجافا (manoj bhargava): مؤسس شركة (5hour energy) و هي شركة عالمية تنتج و تسوق لمشروب طاقة يعد الأول في العالم و الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين و بعض الفيتامينات (58 مل فقط), كان في سن الثلاثين يعمل كسائق أجرة و كاهن, اليوم هو ملياردير جراء أرباح شركته.
2-سوز أورمان (suze orman): مؤلفة كتب و مدربة في عدة ميادين خاصة التسويق و إدارة الاعمال و تعمل كمستضيفة في برامج مختلفة, حصلت على جائزة جريدة نيورك تايمز للكاتبة الأكثر مبيعا, في سن الثلاثين كانت لا تزال تعمل كنادلة.
3-مارك كوبان (mark cuban): مالك فريق دالاس مافريكس (dallas mavericks) لكرة السلة الأمريكية و الذي تأسس سنة 1980, مارك كوبان كان في سن الخامسة و العشرون يمتلك حانة فقط ليصبح من أغنى مالكي فرق كرة السلة.
4-هاريسون فورد (ford harrison): ممثل و مخرج أمريكي إشتهر بتمثيله في فلم حرب النجوم و في سلسلة إنديانا جونز و كذلك حاضر في فلم Expendable في جزءه الثالث, تم ترشيحه مرة لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل, كان في سن الثلاثين لا يزال يعمل كنجار ليصبح بعدها نجما في سماء هوليوود.
5-شيلدون اديلسون (sheldon adelson): مالك كازينو (las vegas sands) ملياردير أمريكي كان ضمن لائحة أثرياء العالم لسنة 2007 (من بين العشرة الأوائل) بحيث كان يحقق كل يوم 34 مليون دولار! -تخيل الرقم- كان في سنة الـ30 يبيع الشامبوا.

تستطيع الإطلاع على مواضيع مشابهة و من نفس السلسلة من خلال الروابط التالية:
  1. قصص من الفشل إلى النجاح (1). -مطاعم كنتاكي, مايكل جوردن, فان جوغ, شارلي شابلن, توماس إديسون-
  2. قصص من الفشل إلى النجاح (2). -شركة هوندا, ألبرت إنشتاين, بتهوفن, فورد, أبراهام لينكولن-
  3. قصص من الفشل إلى النجاح (3). -إلفيس بريسلي, أوبرا وينفري, والت ديزني, نيوتن, Dr.seuss-

4 التعليقات

Ħøšăm Aḇđø يقول... @ 11 مايو، 2014 8:49 م

رائع

sdsasafd يقول... @ 14 مايو، 2014 1:32 م

شكرا

شركات الشحن فى مصر يقول... @ 15 مايو، 2014 12:54 م

عجبتنى قصه سوز أورمان , كثيرا ما نسمع عن قصص نجاح الغرب , ولكن اين نحن من هؤلاء , اتمنى اننا نشوف نماذج عربية ناجحة , وشكرا ليك على هذه السلسة الرائعة

شات الود يقول... @ 17 يناير، 2015 3:44 ص

مشكور

إرسال تعليق