| 2 التعليقات ]
تحدثنا في تدوينة سابقة عن قائمة to-do و أجبنا على سؤال ماهي هذه القائمة؟ و ماهي أهميتها؟ و قبل يوم كتبت عن كيف نجعلها أكثر إنتاجية! في هذه التدوينة و التي ستكون مكملة للتدوينات الأخرى حول قائمة to-do سأطلعك على طريقة من الطرق التي تنجز بها تصميم القائمة الخاصة بك, توجد كما ذكرت سابقا طريقتين لإستعمال قائمة to-do, الأولى بواسطة ورقة و قلم و الثانية من خلال تطبيق متاح على الهواتف الذكية أو على موقع معين في الأنترنت, التصميم و بدون شك سيكون خاص بمستعملي طريقة الورقة و القلم و في تدوينة أخرى سأشرح طريقة إستعمال تطبيق موقع remember the milk إن شاء الله.
التصميم لا يتم عبر الفوتوشوب و ما إلى ذلك بل بواسطة تحميله من على الأنترنت جاهزا و القيام بطبعه و عمل نسخ كثيرة عليه و إستعماله يوميا أو أسبوعيا حسب حاجتك و استعمالك لقائمة to-do.
توجد مواقع عديدة توفر هذه الخدمة مجانيا و بروابط مباشرة (عملية التحميل سهلة), التصاميم تكون بصيغة الـpdf أو الـdoc و الأفضل طبعها قبل إستعمالها.. من خلال موقع printabletodolist تستطيع تحميل مئات التصاميم المجانية بكل سهولة, الموقع يصنفها على حسب الحاجة, فيوفر قوائم طويلة, قصيرة, معقدة و أخرى خاص بمناسبة ما و كذلك اليومية و الأسبوعية..
من خلال موقع أخر أيضا تستطيع تحميل قوائم to-do متخصصة, حسنا ماذا تعني قوائم متخصصة؟
لم أتحدث عنها سابقا, و هي بتعريف بسيط قوائم تحتوي على مهام في مجال أو تخدم جانب واحد.. هل أنت مهووس مثلا بقراءة الكتب؟ إذا كنت كذلك ستكون قائمة المهام خاصتك مليئة بهذا النوع من المهام (قراءة كتاب كذا, تلخيص رواية, إعادة قراءة.. إلـخ) و من بين النصائح التي ذكرتها سابقا لقائمة to-do أكثر فعالية هو الإبتعاد عن أي شىء يجعلها طويلة و منه مملة -مهام تبدو مكررة- و لهذا ظهرت القوائم المتخصصة فمثلا: قائمة to-do كتب لأقرأها تكون المهام فيها تدور عن القراءة و الكتب و منفصلة عن ورقة المهام الأخرى و التي قد نسميها الرئيسية.. توضحت الفكرة؟ الموقع يقدم هذه القوائم بشكل جيد و تستطيع الإطلاع عليها (أشياء أبيعها, كتب لأقرأها, أفلام لاشاهدها.. إلـخ).

أخيـرا! يمكنك إرسال قائمة to-do خاصتك ليتم نشرها هنا إن رغبت في ذلك عبر البريد الإلكتروني (lyes19@gmail.com) او إستعمال خاصية التعليقات لإخبارنا بتجربتك مع قائمة to-do و تقييمك للمواضيع المطروحة و في حال وجدت خمسة تجارب من أشخاص مختلفين سأقوم بنشرها في تدوينة أخرى إن شاء الله.
تستطيع الإطلاع على مواضيع شبيهة و لها صلة:
  1. ماهي قائمة to-do؟
  2. قائمة to-do أفضل و أكثر إنتاجية.

2 التعليقات

ouionnet يقول... @ 1 يونيو، 2014 2:27 م

ممتاز جدا

hadi يقول... @ 6 يونيو، 2014 11:02 م

thanks

إرسال تعليق