| 1 التعليقات ]
الإنسان الناجح هو الإنسان الذي بنى نفسه و حقق نجاحه بنفسه, فالنجاح كما يعتقد البعض أنه يقاس بالثروة المالية فقط فمثلا عندما يخبرك شخص أو تقرأ في مجلة عن قصة إنسان ناجح, صحيح أن الكاتب يتحدث عن ثروته و لكن إن كان هذا الشخص ورث تلك الثروة, هل يعتبر شخصا ناجحا؟ لا أعتقد ذلك! فالشخص الناجح هو الذي إستطاع تحقيق ما يرغب به بنفسه أو بمساعدة بسيطة من المحيطين حوله, موضوع التدوينة يحكي عن ماضي أشخاص قبل أن يصيبهم النجاح و ماذا كانوا يفعلون في وقت معين في حياتهم قبل أن يصبحوا أثرى و أنجح الأشخاص في العالم, الموضوع تابع لسلسلة قصص من الفشل إلى النجاح لكن بطريقة عرض مختلفة.

1-راي كروك (ray kroc): مؤسس شركة ماكدونالدز مع الإخوين mcdonald's و رجل أعمال أمريكي مالك لإحدى فرق البيسبول الأمريكية و واحد من أهم 100 شخصية في القرن العشرين حسب تصنيف مجلة التايم, كان في سن الثانية والخمسون لا يزال يعمل كبائع للأكواب الورقية (سبق له أن جرب العديد من المهن).
2-ماري كاي (mary kay ash): مؤسسة شركة mary kay لمستحضرات التجميل و واحدة من أشهر و أنجح النساء في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقدر ثروتها و أرباح الشركة الخاصة بها بالمليارات, كانت في سن الخامسة و الأربعون لا تزال تبيع و تقوم بعملية توصيل الكتب إلى المنازل.
3-أمانشيو أورتيغا (amancio ortega): واحد من أثرى الشخصيات في إسبانيا و مؤسس شركة zara للملابس و التي لاقت رواجا رهيبا في العالم حيث حقق إيرادات عالية جعلته في رأس هرم أغنياء الموضة, كان في عمر الثلاثين لا يزال يعمل كمساعد في محل لبيع القمصان (t-shirts).
4-أنج لي (ang lee): مخرج أفلام مشهور من طيوان و حاصل على جائزتي أوسكار كأفضل مخرج, كان في سن الثلاثين لا يزال بدون عمل و بالإضافة إلى ذلك كان متزوجا!
5-جوان رولينغ موراي (j.k rowling): كاتبة و روائية إنجليزية, صاحبة قصص سلسلة harry poter و حاصلة على وسام الشرف البريطاني, جائزة هوغو لأفضل رواية و جائزة غلامور لأفضل رواية أيضا! في سن الواحدة و الثلاثون كانت لا تزال تعمل مع منظمة العفو الدولية.
 قد تتغير حياتك في أي لحظة تعيشها و هذه أمثلة واضحة و مؤكدة لذلك! فعندما ترى أن شخصا بلغ الثلاثين من عمره و لا يزال بطالا و بعدها يصبح من أثرى و أشهر الشخصيات حول العالم تتيقن من أن النجاح قد يتأخر و لكنه يأتي إن عمل الإنسان من أجله, فلا شيئ مستحيل..
هل أعجبتك طريقة العرض الجديدة؟ تستطيع معرفة الكثير عن هذه السلسلة و زيارة الجزء السابق و الذي كان يتحدث عن الفيزيائي نيوتن و المذيعة أوبرا, المغني بريسلي و الكاتب Dr. sueus و كذلك والت ديزني.

1 التعليقات

المسار يقول... @ 1 مايو 2014 12:30 م

قصص نجاح رائعه ان شاء الله نكون افضل منهم

إرسال تعليق